القائمة الرئيسية

الصفحات

أساليب كتابة مقالة ناجحة

السلام عليكم زوار موقع أحمد دوت نت في هذا الدرس سأشرح لكم كيفية كتابة مقالة متكاملة وناجحة وتصدر نتائج البحث



اليوم بإذن الله سأقدم بين أيديكم هذه المقالة المبسّطة والتي سوف تتعلمون من خلالها أساسيات وأساليب كتابة مقالة كاملة متكاملة وناجحة، ولكن... إن لم تكن في أعلى تركيزك الذهني، فيمكنك العودة في وقت لاحق، لأن كل شيء سيُذكر في هذه المقالة يحتاج إلى تركيز عقلي وذهني عالٍ.

فالنبدأ...

* أولاً: إتّبع الخطوات التالية بدقة:


1- عنوان المقالة، حيث يجب أن يكون العنوان جاذباً لإنتباه الزائر، فكل ما عليك فعله هو كتابة بضع كلمات منسقة توضح الفكرة العامة لمقالتك.


2- مقدمة المقالة، حيث يمكنك كتابة مقدمة لا تتجاوز 3 أسطر كي لا يمل الزائر ويخرج من مقالتك، ويذهب تعبك هباءً.


3- مضمون المقالة، وهنا يمكنك كتابة أكثر من سطر دون أي مشاكل، بل على العكس تماماً!! فكلما كانت مقالتك أطول، كانت أفضل من ناحية تصدر محركات البحث، وبالتالي ستكون زيارات مقالتك أكثر، ولكن من دون حشو للكلمات.


4- خلو المقالة من الأخطاء الإملائية، مثل كتابة الهمزات وعدم استعمال الكلمات باللهجة العامية، ووضع علامات الترقيم (مثل ، و : و . )، ويمكنك استخدام إشارة التعجب ( ! ) وإشارة الإستفهام ( ؟ ) في حال السؤال، وحركات اللغة العربية ( مثل  َ و  ِ و  ُ )، بالإضافة إلى التنوين ( مثل  ً و  ٍ و  ٌ ) إن لزم الأمر، وحجم الخط وتنسيقه له دور كبير جداً في نجاح مقالتك.


5- الكلمات المفتاحية، وهي كلمات البحث التي ستجعل الزائر يعثر على مقالتك بسهولة أكثر، ومن المهم العناية بإختيار الكلمات المفتاحية، حيث يجب أن تكون متعلقة بمضمون المقالة خاصتك، على سبيل المثال، قمت بكتابة مقالة عن أحدث الأجهزة المنزلية، يمكنك عند ذلك وضع كلمات مفتاحية مثل (أجهزة منزلية - أحدث الأجهزة - أحدث مكنسة.... إلخ). 


* ثانياً: استخدم صورة أو عدة صور مناسبة لمقالتك، ومن الأفضل أن ترفقها بفيديوهات متعلقة بالموضوع (إن وجد).


* ثالثاً: مبروك عليك مقالتك الناجحة!!!


إذا طبّقت كل شيئ مما ذُكر أعلاه، فأنا أضمن لك نتائج رائعة!  

وفي النهاية أودّ أن أشكر كل من قرأ هذه المقالة وعمل بها.

هل أعجبك الموضوع؟
author-img
السلام عليكم أنا أحمد الرشيد الحراكي من الجمهورية العربية السورية، مدير ومؤسس مدونة (أحمد دوت نت)، مختص في قسم "الربح من الإنترنت"، ولدي بعض الخبرة في المجالات التقنية بالتعاون مع شقيقي يمان الرشيد الحراكي.

تعليقات