القائمة الرئيسية

الصفحات

إضافات كروم | أفضل 3 إضافات جوجل كروم ستفيدك في حياتك اليومية على الإنترنت

إضافات كروم | أفضل 3 إضافات جوجل كروم ستفيدك في حياتك اليومية على الإنترنت 


إضافات كروم | أفضل 3 إضافات جوجل كروم ستفيدك في حياتك اليومية على الإنترنت

السلام عليكم زوار موقع أحمد دوت نت في هذه المقالة سأقدم لكم أفضل 3 إضافات جوجل كروم ستفيدكم في حياتكم اليومية على الإنترنت


تعد إضافات جوجل كروم (Chrome Extensions) من أفضل الوسائل والأدوات لتسهيل استخدام متصفحك واختصار الكثير من المهام والوقت والجُهد في التصفح والكتابة والكثير من الأمور التي نقوم بها على الإنترنت بشكل عام.

ولذلك جلبتُ لكم في هذه التدوينة ثلاثاً من أفضل إضافات جوجل كروم وأكثرها استخداماً.


ملاحظة: جميع الإضافات المذكورة في الأسفل هي إضافات لمتصفح كروم، قد تختلف قليلاً بعض الإضافات في متصفحات أخرى مثل سفاري وأوبرا وفاير فوكس...


1- Alexa Traffic Rank:

تعد إضافة أليكسا ترافيك رانك من أهم الإضافات إن كنت تمتلك موقعاً أو مدونةً إلكترونية، أو كنت مهتماً بمعرفة ترتيب المواقع على مستوى العالم، ولمن لا يعرف ما هي أليكسا، فهي موقع إلكتروني تابع لشركة أمازون، مختص في إحصائيات وترتيب مواقع الويب الموجودة على الإنترنت.

وهذه الإضافة التابعة لموقع أليكسا تمنحك خدمة معرفة ترتيب موقعك أو أي موقع آخر على مستوى العالم وعلى مستوى الدولة التي نشأ منها الموقع بشكل مجاني تماماً.



لتثبيت إضافة Alexa Traffic Rank أنقر  هنا    


2- GoFullPage - Full Page Screen Capture:

كما هو مبيّن في عنوان الإضافة، فإنها تقوم بالتقاط صورة للشاشة (سكرين شوت) ولكن بطريقة مختلفة، فإن هذه الإضافة تقوم بالتقاط صورة لكامل الصفحة، كما هو موضّح بالصور.


وهي مفيدة في حال تريد قراءة مقالة أو قراءة مجموعة من التعليقات على قناتك على اليوتيوب دون الحاجة إلى النزول أو الصعود وبدقة ممتازة.


لتثبيت إضافة GoFullPage - Full Page Screen Capture أنقر  هنا

3- Emoji Keyboard by JoyPixels:

هذه الإضافة مفيدة جداً لصناع المحتوى على اليوتيوب، فهي تمنحك مجموعة كبيرة جداً من الإيموجي.. جميع أنواع الإيموجي ستجدها في هذه الإضافة، فهي تختصر الوقت والجُهد في البحث عن الإيموجي في مواقع الويب وتحميلها أو نسخها.


لتثبيت إضافة  Emoji Keyboard by JoyPixels أنقر  هنا

هل أعجبك الموضوع؟
author-img
السلام عليكم أنا يمان الرشيد الحراكي من الجمهورية العربية السورية شقيق مدير ومؤسس هذه المدونة أحمد الرشيد الحراكي (أحمد دوت نت)، مختص في قسم "مواقع مفيدة وغريبة"، وسوف أقدم لكم كل ما هو مفيد وقيّم في عالم الإنترنت، والسلام عليكم.

تعليقات